fbpx

أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا، هي مؤسسة علمية شرعية دَعوية، تأسست عام 2013م، وأخذت على نفسها العهد لسد ثغرة كبيرة في هذا الجانب، فعملت على نشر العلم الشرعي المستند إلى كتاب الله وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإيصاله إلى كل راغب فيه في ربوع بلادنا الحبيبة في الداخل الفلسطيني.


بمَ تتميز أكاديميتنا؟

-تقع الأكاديمية في قرية كفر برا التي تقع جغرافيا وسط البلاد، وتحديدا بالقرب من أحد مخارج الشارع السريع (شارع 6)

-اتساع خارطة البلدان التي تحتضن فروعا للاكاديمية حيث تُمرر فيها محاضرات ودورات من قِبل محاضري الأكاديمية وتحت رعايتها ، حيث بلغ عدد فروع الاكاديمية حتى عام 2017 تسعة فروع في مختلف انحاء البلاد -

- استقطابها جميع شرائح المجتمع ذكورا واناثا ممن يرغبون بدراسة العلم الشرعي من مختلف الاعمار.

- توصلت الاكاديمية منذ تأسيسها الى عقد تشاركات مع مؤسسات تعليمية مختلفة تمنح من خلالها طلاب العلم الشرعي شهادات اكاديمية معترف بها.

ماذا أيضًا؟

1- شهادة في المرافعة الشرعية:
تؤهل الأكاديمية طلابها الحاصلين على اللقب الاول في الشريعة الاسلامية لامتحان المرافعة الشرعية الحكومي، بحيث يحصلون على شهادة مرافع شرعي مؤهل.
2- إجازة في التجويد:
تؤهل الاكاديمية جميع طلابها لامتحان الإجازة في تجويد القران الكريم، إذ تهيئ جميع المسارات الثلاثة الطالب لدراسة كافة موضوعات التجويد برواية حفص عن عاصم، وتتاح له كذلك إمكانية التقدم للامتحان القطري داخل حرم الأكاديمية، دون الحاجة للوصول إلى مراكز الامتحان الوزاري.

ما هي مسارات التعليم في الأكاديمية؟

- لقب أول في الشريعة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية نابلس
- لقب اول في التربية والمجتمع في الكلية الاكاديمية اونو
- لقب ثان في الشريعة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس
- دبلوم في الشريعة الاسلامية

لماذا أكاديمية كفر برا؟

تأسست الأكاديمية إحساسا من القائمين عليها، أن شريحة من المسلمين في البلاد بحاجة لمثل هذه الأكاديمية، التي تتجاوب مع ظروفهم وأعمارهم وأوقاتهم ووظائفهم الدعوية والاجتماعية. من هذا المنطلق جاء دور الأكاديمية مكملا لأدوار الكليات والمؤسسات التعليمية والتربوية في الوسط العربي، ولم نشعر يوما أننا جئنا لننافس أحدا في دوره ووظيفته، بل نمد أيدينا للجميع دون استثناء للتعاون والتشاور والتكامل.

700

عدد الطلاب


يدرس في الاكاديمية في مختلف الفروع والتخصصات اكثرمن 700 طالب وطالبة من مختلف انحاء البلاد
16

المحاضرين


يدرس في الاكاديمية نخبة من المحاضرين يحمل معظمهم شهادة الدكتوراه في الشريعة الاسلامية
9

عدد الفروع


افتتحت الاكاديمية حتى عام 2017 تسعة فروع في مختلف انحاء البلاد
3

افواج الخريجين


تخرج من الاكاديمية حتى عام 2017 ثلاثة افواج من مختلف التخصصات

رسالتنا الختامية

يَدْرُسُ اليوم في الأكاديمية الشرعية مئات الطلاب، من شتى البلاد، وسر نجاحنا أننا نؤمن أن صلاح المسلمين يكون بصلاح علمائهم، وصلاح العلماء لا يتم إلا بصلاح تعليمهم، ولا يصلح هذا التعليم إلا إذا رجعنا به للتعليم النبوي، لذا دمجنا في أكثر المقررات بين المحتوى الروحي والعلمي، لقوله تعالى (ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة)، وهذا هو سر نجاحنا في هذه الأكاديمية، فالتزكية تنقية وطهارة وتهيئة للطالب، والتعليم تحلية وعمارة وتنشئة وبناء. فضلا عن أن المحاضرين الذين يدرّسون هذه المقررات والذي يصل عددهم إلى خمسة عشر محاضرا كلهم من أصحاب التخصص والخبرة بفضل الله تعالى.

تواصل معنا